Rechercher dans ce blog

vendredi 9 décembre 2011

ورشات تكوينية لفائدة المنظمات غير الحكومية حول إنجاز الفيديو الرقمي وبرنامج ميكروسوفت خلال شهر دجنبر 2011

بلاغ صحفي
ورشات تكوينية لفائدة المنظمات غير الحكومية حول إنجاز الفيديو الرقمي وبرنامج ميكروسوفت لايف إسونشل (Microsoft Live Essentials)

 ينظم برنامج "إي-ميديات" المغرب، خلال شهر دجنبر 2011، ثلاث ورشات تكوينية لفائدة المنظمات غير الحكومية المحلية المستفيدة من البرنامج حول تقنيات إنجاز الفيديو الرقمي وبرنامج ميكروسوفت لايف إسونشل (Microsoft Live Essentials)، وذلك بشراكة مع مركز أزرو للتنمية الجماعية التابع لجامعة الأخوين، فرع الجمعية الوطنية للمسيرين ومكوني الموارد البشرية بالجهة الشرقية (AGEF- ORIENTAL) وجمعية شباب بلا حدود بإقليم إفران بالحاجب- مكناس.
وسيتم تنظيم هذه الورشات التكوينية حسب البرنامج التالي:
-         من 7 إلى 9 دجنبر بشراكة مع مركز أزرو للتنمية الجماعية التابع لجامعة الأخوين
-         من 9 إلى 11 دجنبر بشراكة مع جمعية شباب بلا حدود بإقليم إفران بالحاجب، مكناس.
-         من 17 إلى 19 دجنبر بشراكة مع فرع الجمعية الوطنية للمسيرين ومكوني الموارد البشرية بالجهة الشرقية
يشار إلى أن أزيد من 50 منظمة غير حكومية بمناطق قروية وحضرية تستفيد من برنامج (إي- ميديات) الهادف إلى تعزيز قدرات المنظمات غير الحكومية في مجال وسائل الإعلام الجديدة لاسيما وسائل الإعلام الاجتماعي. وقد انطلقت الدورات التكوينية التي ينظمها البرنامج لفائدة المنظمات غير الحكومية منذ يونيو 2011 وستستمر إلى غاية مارس 2012.
يذكر أن برنامج (إي-ميديات) لتعزيز قدرات المنظمات غير الحكومية في مجال وسائل الإعلام الجديدة هو برنامج للتعاون الدولي يسير من طرف المعهد الدولي للتربية وممول من طرف مبادرة الشراكة مع الشرق الأوسط التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية بدعم وهبات عينية من طرف "ماكروسوفت"، "سيسكو" و صندوق "كريجليست شاريتابل".
ويسعى البرنامج إلى تمكين المنظمات غير الحكومية من تملك المعارف والكفاءات الضرورية من أجل استعمال وسائل الإعلام الجديدة، لاسيما وسائل الإعلام الاجتماعية، بطريقة فعالة.كما يهدف لتيسير ولوج هذه المنظمات للتكنولوجيات الجديدة وذلك لتمكينها من حسن النهوض بأدوارها وتقوية تنظيمها.
بالمغرب يتم احتضان البرنامج من طرف جمعية تنمية وينفذ برسم سنة 2011-2012 في الجهة الشرقية وجهة الأطلس المتوسط. وينفذ البرنامج بشراكة :
1-    فرع الجمعية الوطنية للمسيرين ومكوني الموارد البشرية بالجهة الشرقية (AGEF- ORIENTAL).
2-    مركز أزرو للتنمية الجماعية بجامعة الأخوين
3-     جمعية شباب بلا حدود بإقليم إفران بالحاجب، مكناس




الاتصال:
للمزيد من المعلومات حول برنامج إي-ميديا المغرب، الرجاء الاتصال بوداد الحنفي، مديرة البرنامج بالمغرب عبر العنوان الإلكتروني التالي: widad.el.hanafi@gmail.comالعديد من المعلومات حول البرنامج موجودة بالمدونة التالية



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire