Rechercher dans ce blog

vendredi 2 mars 2012

المنسق العام للاتحاد العربي للصحافة الالكترونية بالمغرب في ضيافة وزير الاتصال

المنسق العام للاتحاد العربي للصحافة الالكترونية بالمغرب

 في ضيافة وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة

استقبل السيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية مساء الجمعة 24 فبراير 2012 بمقر الوزارة الصحفي عبد الجليل ادريوش المنسق العام للاتحاد العربي للصحافة الالكترونية بالمغرب مع بعض أعضاء الاتحاد في إطار سياسة الوزارة لتنظيم الصحافة الالكترونية لما أصبحت تلعبه من دورًا إعلاميا كبير ًا في الفترة الأخيرة و تأثير ًا كبير ًا يفوق الجرائد الورقية.

جاء هذا اللقاء في ظل المشاورات التي قام بها وزير الاتصال مع بعض ممثلي الجرائد الالكترونية والهيئات الإعلامية من أجل الخروج بإطار قانوني يعمل على تنظيم وتقنيين هذا القطاع الذي أصبح أمرًا ملحًّا.

ولقد حدد وزير الاتصال في لقائه خمسة محاور تشتغل عليها الوزارة تحضيرًا لليوم الدراسي المقرر عقده يوم 10 مارس المقبل حول الصحافة الإلكترونية المغربية، ويتعلق الأمر بخطوة أولى تهم الواقع الحالي للصحافة الالكترونية والذي يعرف تغييرا مستمرا.


وكذا إعداد إطار قانوني لتقنين هذا القطاع وتحديد مفهوم الناشر الالكتروني والصحافي الالكتروني، ويتمثل المحور الثالث في أخلاقيات المهنة بارتباط مع الطبيعة التفاعلية للميدان وتعدد وسائطه، أما الخطوة الرابعة فتهدف إلى دراسة جوانب وأشكال الدعم الممكن تقديمها للصحافة الالكترونية، فيما يرتكز المحور الأخير على الدعم التكنولوجي والتكوين المستمر وتأهيل الصحافة الالكترونية.


ومن جانبه قدم الإعلامي عبدالجليل ادريوش المنسق العام للاتحاد العربي للصحافة الالكترونية بالمغرب لوزير الاتصال مسودة مشروع قانون تنظيم النشر الالكتروني في المغرب.

وللإشارة فان الاتحاد العربي للصحافة الالكترونية يعتبر من أقوى المنظمات الإعلامية في المغرب التي ساهمت في دعم الإعلام الالكتروني، حيت قام الاتحاد بتنظيم أكثر من 6 دورات تدريبية في اقل من 6 أشهر بمختلف جهات المملكة وعقد عدة شراكات تعاون عربية و دولية وغيرها من الأنشطة الإعلامية والوطنية التي دافعت عن القضايا الوطنية ببلادنا من بينها الاعتراف بالوحدة التربية للمملكة المغربية.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire